بيان (1) - 31 ديسمبر 2023

بيان (1) - 31 ديسمبر 2023

• بيان (1) - 31 ديسمبر 2023

إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نعلن رسميًا عن تأسيس الجمعية المصرية للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية (The Egyptian Association of Genetic Engineering and Biotechnology - EAGEBT) في هذا اليوم الموافق 31 ديسمبر 2023، تلقى السادة الأعضاء المؤسسين للجمعية المصرية للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية قرار اشهار الجمعية كجمعية علمية غير ربحية ومنظمة مجتمع مدني رسمية من الوزارة المعنية بجمهورية مصر العربية. لتكون الجمعية بدءا من اليوم لها صلاحيات ممارسة العمل المجتمعي العام في حدود النطاق الجغرافي للجمهورية المصرية، على أن يكون مقر اعمالها بالقاهرة الكبرى. تمثل هذه المناسبة تتويجًا لأشهر من العمل الجاد الدؤوب بالإستمرارية والصبر والشغف لتطوير هذا المجال في مصرنا المجيدة.

يُذكر أن الجمعية تم البدئ في إجرائات تأسيسها من شهر نوفمبر للعام 2022 بدعوة من رئيسها لجميع السادة المؤسسين الذين أبدوا حماس وترحيب نحو فكرة تأسيس جمعية مصرية في مجال التكنولوجيا الحيوية بسواعد الشباب المصري الذي درس هذا المجال ويرى فيه سبيلا نحو تحقيق السيادة والاستقلال الوطنيين من خلال تنمية العلوم والتكنولوجيا الحيوية على أرض مصر. كانت رحلتنا بمثابة شهادة على الروح التعاونية والتفاني لدى الشباب المصري في مجال الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية. واليوم، نقف متحدين وعلى استعداد للدخول في عصر جديد من التقدم والابتكار لتحقيق أقصى قدر من المزايا والفوائد لمجتمع الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بأكمله في البلاد. آملين أن يكون التأثير الإيجابي الذي ستحدثه الجمعية بمثابة نقطة محورية لجميع المهنيين والباحثين والخبراء والرواد في هذا المجال بالتعاون مع القطاعات والمؤسسات في جميع أنحاء مصر. ومن خلال الاجتماع تحت مظلة واحدة، نسعى جاهدين لخلق زخم يتجاوز الجهود الفردية، ويفتح فرصًا غير مسبوقة للنمو والتعاون وتبادل المعرفة.

وفي الختام، يسعدنا أن نوافيكم بالإعلان عن تفاصيل العضوية في الأيام القادمة. إن دعمكم ومشاركتكم جزء لا يتجزأ من نجاح جمعيتنا، ويشرفنا أن تكونوا معنا في هذه الرحلة التحويلية، ونحن متحمسون للشروع في هذه الرحلة معًا.

شكرًا لكونكم جزءًا من هذه اللحظة التاريخية. معًا، دعونا نشكل مستقبل الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية في مصر.



About Us

Bio Team Egypt
The Egyptian Association for Genetic Engineering & Biotechnology
Foundation
Mission
Vision

Events